رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الإناث" أكثر سعادة لتمكنهم "الخروج وقيادة السيارة".. إجراء 1000 عملية "تصحيح جنسي" في جدة! -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور ياسر جمال، رئيس مركز تحديد وتصحيح الجنس في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدةأن عدد عمليات تصحيح الجنس التي أجراها المركز منذ افتتاحه قبل 31 عاما بلغ 1000 عملية بما فيها عمليات أجريت هذا العام.
وأوضح جمال أن مرضى التصحيح يأتوا إلى المركز من جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى عدة دول خليجي، محذرًا من زواج الأقارب الذي يكون سبب رئيسي في وجود تشوهات بالجهاز التناسلي للأطفال.

وأكد جمال في لقاء له ببرنامج "يا هلا" المذاع على قناة "خليجية" الفضائية، أن أصعب فئة تعاني مشكلة التأقلم وتقبل المجتمع لها هي تلك الفئة التي تأخرت في الكشف وإجراء العملية.
وأكد أن جميع الحالات التي أجري لها عملية تصحيح لم تفشل، ولكن هناك بعد الحالات التي يلزمها أكثر من عملية وتمر بأكثر من مرحلة حتى تصل في النهاية إلى شكل الجهاز التناسلي الطبيعي.
ولفت جمال إلى الحالة النفسية لمرضى التصحيح، قائلًا: "إن من يتم لهم التصحيح من إناث إلى ذكور يكونوا سعداء جدا لأنهم سيحصلون أكثر على حريتهم وسيتمكنون من الخروج والاختلاط وقيادة السيارة".
وتابع جمال: أما عن الحالة النفسية للذكور الذين يلزم لهم عملية تصحيح إلى إناث، فحالتهم النفسية تكون سيئة للغاية كما أنهم يتم عرضهم على برامج نفسية تأهيلية قبل وبعد العملية.
http://www.youtube.com/watch?v=Mq7tF5pA4N8

arrow up